jeudi 16 mai 2013

تطبيق يراقب حالة السيارة ويعطي نصائح حول كفاءة استهلاك الوقود

automatic


تطبيق يراقب حالة السيارة ويعطي نصائح حول كفاءة استهلاك الوقود


لقد شهدنا العديد من تطبيقات الهواتف المحمولة التي تهدف إلى تحسين سلامة السائقين على الطريق، ولكن ما لم نشهده هو الاهتمام بمراقبة ميكانيك السيارة الذي يمثل عنصر الأمان الذي لا يقل أهمية عن أهمية سلامة السائق على الطرقات.
ويعمل تطبيق Automatic  مع المساعدة من جهاز صغير يتم توصيله الى السيارة، وذلك من أجل مراقبة حالة السيارة، وتوفير نصائح القيادة، كمل يقوم هذا التطبيق بتذكير السائق بمكان السيارة في مواقف السيارات كما يقدم مهام أخرى.
يبدأ المستخدم باستخدام التطبيق عن طريق توصيل جهاز الربط التلقائي Automatic Link الى منفذ البيانات في السيارة. ويذكر أن التطبيق Automatic  يدعم كل سيارة لديها محرك يعمل على البنزين صنعت منذ عام 1996، كما يقول الصانع الذي مقره ولاية سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية. وبمجرد اتمام التوصيل ستقوم السيارة والهاتف الذكي بالاتصال الاسلكي تلقائيا كلما قام المستخدم برحلة.
ومن بين الخدمات التلقائية التي يوفرها التطبيق على طول الطريق هي اقتراحات القيادة لتحسين كفاءة استهلاك الوقود، ورصد حالة المحرك والجداول الزمنية للرحلة بما في ذلك استهلاك الوقود لكل ميل واحد، والكشف عن الأعطال بشكل تلقائي بالإضافة الى ارسال التحذيرات الى الطوارئ911  والى أحباء السائق.
وسيكون كلا من جهاز الربط التلقائي Automatic Link والتطبيق المصاحب لهاتف آي فون 4S  و آي فون 5  متاحة للمستهلكين في الولايات المتحدة في يوليو تموز. وذلك لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد، وسيتم الافراج عن التطبيق في خريف هذا العام.
ويبلغ سعر هذا التطبيق 69.95  دولار أمريكي.
والآن هل يمكن أن تشتري ثمن سلامة محرك سيارتك بهذا المبلغ؟ أم أنك تفضل مراقبة السيارة بشكل شخصي ومن قبل شركات خدمة السيارات؟ يرجى المشاركة برأيك من خلال التعليقات أدناه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire